Home > News > Add-ons > Gloria NASR>

 News
Gloria NASR
Date 23/07/2013 08:34  Author admin  Hits 884  Language Global
قبل ظهر الخميس 11 تموز 2013، عقدت العداءة الدولية غلوريا نصر، مؤتمراً صحافياً، في مقر مؤسسة سرادار في الاشرفية، تحدثت فيه عن نجاحها في اجتياز المسافة بين العاصمة الفرنسية باريس والعاصمة اللبنانية بيروت ركضاً، وأعلنت خلاله بدء جولتها في الأراضي اللبنانية كافة ركضاً أيضاً.
وتقدّم الحضور رئيس مجلس ادارة مجموعة سرادار ماريو سرادار، ورئيسة المؤسسة ماريا سرادار، ومديرتها العامة تانيا حلو، ورئيس الاتحاد اللبناني لألعاب القوى رولان سعادة، والأمين العام للاتحاد نعمة الله بجاني، وعائلة غلوريا، وحشد من رجال الصحافة والاعلام.
النشيد الوطني افتتاحاً، ثم كلمة ترحيبية لتانيا حلو التي هنأت العداءة نصر بإنجازها ورفعها اسم لبنان عالياً، ولفتت الى ان مؤسسة سرادار دعمت العداءة نصر منذ البداية، وذكرت ان "لبنان ومنطقة الشرق الأوسط يفتقدان السلام وهذا ما دعت اليه نصر، وان انجازها هو الأول من نوعه لإمرأة ومواطنة لبنانية".
ثم تحدثت نصر (43 عاماً) بإسهاب عن تجربتها الناجحة باجتياز المسافة بين باريس - بيروت ركضاً، وعن تحقيقها الحلم الذي راودها منذ سنوات طويلة، وذكرت انها شغوفة برياضة ألعاب القوى خاصة سباقات المسافات الطويلة التي بدأت مزاولتها منذ 11 عاماً، وكان أول سباق لها باريس - فرساي عام 2003، وأول ماراتون لها في باريس في العام عينه. ثم عدّدت نصر الماراتونات التي شاركت فيها في نيويورك وبرلين وكوبنهاغن وبيروت وغيرها، ثم أتت السباقات على مراحل: باريس ركضاً وماراتون الرمال الأسطوري الشهير. وكشفت نصر انها ركضت عام 2012 للألعاب الأولمبية (التي أجريت في لندن) مسافة 490كلم من باريس إلى لندن، خلال 10 أيام، وشاركت في "ليل لندن ألترا ماراتون" والى جانبها اربعة رياضيين من ذوي الاحتياجات الخاصة من الذين شاركوا في الألعاب الأولمبية للمقعدين في آب 2012.


واضافت نصر انها انطلقت في 7 نيسان الماضي من خط البداية لماراتون باريس لإنجاز سباق عبر القارات من باريس إلى بيروت بعنوان "للسلام في لبنان والشرق الأوسط" والذي بلغت مسافته 5000كلم، إذ انطلق من فرنسا (504كلم)، إلى ألمانيا (453كلم)، إلى النمسا (350كلم)، إلى المجر (454كلم)، إلى رومانيا (711كلم)، ثم بلغاريا (343كلم)، ثم تركيا (1549كلم) لتصل إلى لبنان جواً بعدما حال الوضع الأمني في سوريا من دون اجتياز الأراضي السورية، مما شكّل لها خيبة، تأمل تعويضها في المستقبل. وتطرّقت نصر الى تجربتها إذ التقت الكثير من مواطني الدول التي مرّت فيها والذين قدموا لها الدعم المتناهي. وشكرت نصر مؤسسة سرادار التي دعمتها لتحقيق الحلم، كما شكرت اتحاد ألعاب القوى والسفارة الفرنسية في بيروت، وعائلتها وأهلها على تشجيعهم المتواصل، ورجال الصحافة والاعلام على مواكبة أخبارها.
ثم تحدثت نصر عن نيتها الركض في جميع انحاء لبنان ضمن الشعار الذي اطلقته على سباقها من باريس الى لبنان، معتبرة ان نجاحها في اجتياز الأراضي اللبنانية ركضاً هو تحد جديد لها كاشفة انها ستنطلق في تحديها الجديد بعد المؤتمر الصحافي، وهذا ما حصل اذ ستكون محطة نصر الاولى في ادونيس (كسروان) نحو البترون فبيروت فمحافظة الجنوب وتحديداً في بلدة برتي (شرق صيدا) حيث يرقد والدها. ورداً على اسئلة الصحافيين ذكرت نصر انها تعيش في باريس منذ أكثر من 18 عاماً وانها تتدرّب باستمرار لكي تكون جاهزة بدنياً.
بعدها، تحدث رئيس الاتحاد رولان سعادة فقال ان عائلة ألعاب القوى يغمرها الفرح بانجاز غلوريا نصر وانه هو تابعها خلال رحلتها من باريس الى بيروت، وكشف انه سيركض الى جانبها يوماً واحداً خلال اجتيازها الأراضي اللبنانية لأن ما تفعله نصر يوازي سباق ماراتون. واوضح نعمة الله بجاني ان الاتحاد مستعد لمواكبة نصر في رحلتها اللبنانية عبر مشاركة عدائين وعداءات الى جانبها. وفي الختام، انطلقت نصر في رحلتها اللبنانية حاملة العلم اللبناني.
There are no comments.
Federation Libanaise d'Athletisme
 
FLA Liban Supported by ATAC www.atac-lb.comATAC